جزء الأول قصة : لامين

0
جزء الأول قصة : لامين


  

من افضل قصص لي الفت


Mohamed Amine :كاتب




جزء الأول قصة : لامين


راجع لدار في قمة الاكتئاب ، كنشوف في ايديا وكنتسائل واش عند استاذ تاريخ لحق ؟ ، بقيت كنحك لحية لملاصقة لي مع حجبان وشعر لي غي سيمانة لي فاتت حسنتو كولوا هاني الآن مغوفل . مسمين عليا فدار غوريلا وبصراحة رغم ان زغب من سمات رجال لكن هادشي لفيا بزااف راه زغب لعندي فظهر كيخرج لي مع تيشورت وبحالا فيه لكراد وكنحس بحكة رهيبة فيه ، كانت عقدة بالنسبة ليا لكن لزاد عقدني هو انا بوحدي فخوتي زايد فحال هكا .
ففترة بلوغ خرج لي فمي من بلاصتو ونفي طلع شوية وشعر بداى كينبت لي فجبهتي اما نصفي تحتاني فحدث ولا حرج حكة في كل خطوة ، تسميت فدرب بلقرد وفدار الغوريلا وكنت كنصبر حال وكنقول بلي راجل عليهم لكن فداخلي عارف ان هادشي ماشي طبيعي خصوصا ان صوتي مني كنهضر ولا حاد بحال قرودة وبعض مرات كنشعر بلي باغي نغوت ونضرب فصدري فحال شمبانزي ، وصلت لمرحلة من تعقاد لا تُطاق ، خصوصا مراهقة تانا بغيت مظهر و دريات لكن مني كنشوف فحالي اشمئز . نعست فديك ليلة بزز بعد تفكير مطول فكلام أستاذ .. فديك ليلة حلمت راسي فوق شجرة مكسل و كناكل البنان وحداية قردة هازة قرد صغير وكتحيد ليه كراد وكتاكلوا ، شفت فيها وانا نقولها واش هداك ولدي ؟ هزات راسها وحركاتو بأه .
هنا عرفت فعليا بلي هادشي مابقاش فيه ضحك وخاصني نشوف الحل لراسي ، لغد ليه مشيت عند أستاذ و قلت اعاود لي اش قال لي بارح ، قال : مابغيش تيق ياك ؟ اجي معايا .. مشيت معاه لقسم وفديك ساعة كان كلشي خارج استراحة وقسم خاوي جبد تليفون وتاصل بشي واحد بعد سلام وسؤال  على الاحوال ،
دار haut-parleur  باش نسمع معاه ، تم سولوا أستاذ وقاليه ياك انا كنت كنيقريكم فقرية ايت موحا فإيمينتانوت ؟
جاوب لاخر باستغراب وبلكنة مخلطة بشلحة قال : ايييه
قال أستاذ : واحد دري قريتو معاكم فلقسم كان كنيتو "لامين" كي كان ؟
قال : كان مزغب بزااف كي لقرد
قال استاذ : وبعدها ؟
قال : غبر ليه الاثر مابقينا شفناه
قال أستاذ : وبعدها اش لقينا ؟
قال : لقينا قرد عمرنا شفناه معلق فشجرة جنب الواد
قال استاذ : واش قالوا اهل دوار ؟
قال : كلشي لفدوار عرف ان داك قرد هو "لامين"
ودعوا أستاذ وشافيا وقال : سمعتي أ "لامين"
بقيت كنشوف فيه مصدوم ناري راه كنيتي "لامين" اه ولكن واش هاد لامين لفدوار ولى قرد ؟ ..




ودعوا أستاذ وشافيا وقال : سمعتي أ "لامين"


بقيت كنشوف فيه مصدوم ناري راه كنيتي "لامين" اه ولكن واش هاد لامين لفدوار تحول لقرد ؟ ..
قال استاذ : مانعرف ولكن هادشي راه مكيدخلش لعقل مني شفتك تا شكيت ؟ راه جيت عندك واخا مكتقراش عندي ! وبصراحة خفت عليك وانا قريب نوجد اوراق تقاعدي تقدر تحسبي مسطي ولا خارج من شي فيلم خيالي و كنصح فيك لكن سمع قصة كي دايرة : فديك وقيتة فاش كنت كنقري فدوار كان معايا استاذ ديال فرونسي وكان فرنسي جنسية هادشي لكنهدر لك عليه فاش يلاه فرانسيس بغاو اخويو لبلاد فسبعينات تاهو سول على "لامين" بعد غياب دام لشهر ، وعرف قصتو ومشى شافوا ، ريحت معاه وقالي واش كتصدق بلي هداك لامين ؟
قلت ليه : لا ..
قال : الا متيقتيش فهداك هو "لامين" (شاف ليمين وعل ليسر بحالا تاحد مابغى اسمعوا وكمل) جدودو تعرضوا لهندسة لجنية كيفما كاتعرف فرنسا كانت بغات تخلق جيل مغربي عبيدها تكون بنيتو قوية واكون يد عاملة فبناء جسور وسكك حديدية بكفاءة حسن من هادي ، جاو مجموعة علماء لهاد دوار 
وباش نختاصر جدود "لامين" هوما لبانو ليهم ، خداو حمض نووي DNA ديال غوريلا و بعض قردة وخلطوه مع DNA فبويضة جدة املا تولد ليهم جسم بشري بعضلات اقوى ، اقدر اتحمل كثر من دابا ، دازو شهور لكنه تولد طفل عادي سرعان ما مات فأسبوع الاول لكن خلايا قرد لقاوهم واحلين فخصية الطفل ، بقاو فتجاربهم خمسطاعش العام بسرية تامة لكن تمويل توقف بعد حرب عالمية تانية ، وتنسى موضوع بتقارير كثيرة منها تجربة ديال طفل مشوه حمضو نووي كاعما مستقر و فترة بلوغوا ولى كومة شعر كالقرد ومع نقص فتمويل مات ، وجميع تقارير أجمعت ان جينة غاتولي وراثية ، لكن فإحدى تقارير تذكر ان علاج ممكن ، وعلى سبيل مثال طرح عالم فرنسي فرضية علاش امكانية اخرج ولد معاق من زوجين من نفس عائلة كتكون كبيرة ، اقدر اتطبق هاد مثال على اصحاب جينات معدلة لان جينة محصورة فخصية بتالي لو تزواج صاحب جينة معدلة مع انثى من عائلتوا فإن جينة ستفرغ فديك انثى وبتالي غاتولد قرد واتعالج هو ! وذكر ايضا انه لايمكن تخرج في انثى اخرى الا من عائلتو لانه نفس سبب لقدر اخرج اولد معاق ، هو نفسو سبب امتصاص جينة (صبغيات) ، ولو حاولت اجهاض القرد فإن جينة غاتسقر فيها وبتالي غا تولي هي قردة .


.
بقيت كنشوووف فيه شحااال وانا نقوليه : من نيتك ا أستاذ ؟ نقدر نعاونك فجمع أوراق تقاعد حيث فعلا هترة شيخوخة بدات كتبان عليك .
قالي بغضب : خرج ق*د الله انعل قرد تاع بوك انا لداير فيك عقلي نهار ديل مك نشوفك فشي شجرة معلق بربي ماتبقى فيا .

خرجت من عندو وضحكة شداني واش هاد خينة كامي ولا سكران الله اعلم . تحول للقرد قالك شداتني ضحكة تا دموع بغاو اسيلو .

بعد اسبوع بديت نقلب على استاذ فمدرسة بحال مسطي حيث لبارح كنت غنغتاصب جارتنا لاشعوريا ، بعد ما جاتني غريزة حيوانية ماقدرتش نتحكم فيها ، تسدوا لي عيني بهاد معنى ...


لقيت استاذ بعد عناء شاف فيا مخنزر طلبت منو سماحة وقلت راني مصدق كل كلمة قلتها غي الله ارحم باك قولي كيفاش نتعالج .. بقى مخنزر فيا وقالي بنتي ليا مبدل اش واقع بعدا ..
قلت : لبارح شفت جارتنا كتجفف دروج وناضت فيا واحد غريزة ماقدرتش نتحملها كانت حيوانية بهاد معنى تسدو عيني وبغيت غا نحكمها لولا لطف الله لكنت دابا فحبس مشكل هاد مرة قد مي فكرت لو كنت فديك لحظة فدار كون واقيلا اغتاصبت خويا ولا كاع بويا .
قال : دابا فنطرك نتا طبيعي ؟
قلت : لا
قال خوتك دايرين بحال هكا ؟
قلت : لا بوحدي
قال : عندك زهر دفعت ملف تقاعد وهذا اخر نهار لي فهاد مؤسسة دابا انخرجوا وغانحكي ليك الحل .
بقيت واقف كنتسنى فيه شي ساعة وهو كيدوع اساتذة بعدها مشينا لواحد جردة وبركنا فيها . وقالي : نتا من سلالة ايت لامين اذن راك ورثي ديك جينة باش نوضح ليك راه هندسة جينية كاينة فكلشي شوف خضرة ديال دابا كلها كيماوي نتا بغاو احسنوا نسل عائلتك لكنهم خرجوا عليها سولتي على داك لامين لفدوار ؟
قلت : اه سولت واليد وقالي ان هداك كان ولد عمو فواحد لحظة غبر ليه الاثر ومبقاش بان لحد الان ومني قولت ليه راه قالوا قرد فدوار بان و كيشبه ليه ، ضحك وبقى كيقولي تيقتهم هي تاتا غاتولي بحالو وبقى كيضحك عليا هو معارفش لبارح كون جا قدامي غايفقد مؤخرتو .

ضحك استاذ شوية وقال : هاد لحل لغانعطيك معقد شوية واقدر اعاونك و اقدر لا هادي راه غي فرضية .
قلت : غا قول ندير اي حاجة غي نتفك من هاد حالة .
قال : واش عندك شي بنت عمك او بنت خال بالغة
بقيت كنفكر شوية وقلت : كاينة بنت عمتي
قال : كي غانقولها لك ، بنت عمتك خاصك طيحها بعدها تنكحها الا حملات تقنعها مطيحوش .

شفت فيه بصدمة وقلت اووه بزااف


قال : دبر راسك مهم فيما تحتاج شي مساعدة ها نمرتي . تم مشى شديت ورقة وبقيت كنفكر لو بصح تحولت لقرد ، لو شي صباح فاقت واليدة حلات باب بيتي تلقاني معلق شاد فترية ، لكن فداخلي فعليا ولا عندي ميول للعزلة وغريزتي هاجت كثر مني لازم لدرجة عقلي مابقاش كيخدم ، ظهري بدى اتقوس وزغوبات ياسلام ، لو شاف داك خينة لكيقول "غابة نعمة ..." زغب لعندي ايقولهم غا حرقوها راه عندنا فائض .

بقيت كنخمم تا حسيت بلحكة بين حجباني لي تلقاو ، حكيتها لقيت فيه "كُرادة" صغيرة لحتها وانا نقول تفوو من دابا غانمشي عند بنت عمتي واخا نعرف نغتاصبها اللهم لحبس فيه بنادم ولا حديقة حيوان ...




يتبع .


تكملة قصة ===>>> جزء التاني قصة لامين